ارتفاع حصيلة الضحايا بانهيار مبنى بحلب إلى 12 قتيلاً

03 ديسمبر 2019
+ الخط -
ارتفع إلى 12 عدد الذين فقدوا حياتهم في مدينة حلب شمالي سورية، جراء انهيار مبنى متصدع نتيجة قصف سابق من قوات النظام السوري على حي المعادي في المدينة القديمة.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد إنّ حصيلة من فقدوا حياتهم بلغت 12 شخصاً، بينهم أطفال، جراء انهيار مبنى طابقي في حي المعادي بمدينة حلب القديمة.

وأوضحت المصادر أن فرق الدفاع المدني التابعة للنظام انتشلت الضحايا، فضلاً عن انتشال 20 جريحاً، فيما تواصل البحث عن مفقودين تحت أنقاض المبنى.

وكانت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" قد أفادت، أمس، بأنّ مبنى متصدعاً جراء القصف من قوات النظام السوري على حي المعادي في مدينة حلب القديمة انهار فوق ساكنيه، ما أدى إلى مصرع خمسة أشخاص، بينهم طفل وامرأتان. 

وأوضحت المصادر أن المبنى ومحيطه كان قد تعرض للقصف من قبل قوات النظام إبان سيطرة المعارضة على الحي قبل سيطرة النظام عليه في نهاية عام 2016. 

من جانبها، زعمت مصادر موالية للنظام السوري أن سبب الانهيار هو أن المبنى مقام على أرض زراعية رطبة وانهار بفعل الأمطار وضعف التربة. 

ويشار إلى أن عدة أبنية سقطت، أخيراً، وأودت بحياة مدنيين في الأحياء التي سيطر عليها النظام في حلب، وذلك بسبب تصدعها نتيجة استخدام النظام أسلحة ثقيلة في قصفها.