اختراق بيانات 200 مليون مستخدم لموقع "إيباي"

22 مايو 2014
موقع ايباي وقد غطاه تحذير للعملاء بتغيير كلمات المرور
+ الخط -

فوجئ عملاء موقع "إيباي"، عملاق التسوق الإلكتروني برسالة تحذيرية تنصحهم بضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بهم لتعرض الشركة الى هجمة إلكترونية لاتزال حتى الآن محل تحقيق موسع.

إلا أن الشركة ترجح، أن الاختراق قد حدث في الفترة ما بين أواخر فبراير/شباط ومطلع مارس/آذار. وقالت أماندا ميللر، المتحدثة باسم "إيباي": إن كلمات المرور كانت من ضمن ما استطاع المتسللون الوصول إليه من بيانات، إلا أن المرجح أنها وصلت إليهم مشفرة، وما من سبب حتى الآن يدفع للاعتقاد، أن المتسللين قد تمكنوا من فك الشفرة.

وأضافت، أن المتسللين نسخوا قاعدة بيانات المستخدمين تحتوي على كلمات المرور وعناوين البريد الالكتروني، وتواريخ الميلاد، وعناوين البريد العادي والبيانات الشخصية، وليس البيانات المالية، كتفاصيل بطاقات الائتمان.

يذكر أن تلك الهجمة التاريخية تأتي بعد أشهر قليلة من كشف الشركة المتخصصة في مجال البيع عبر الإنترنت "تارغت"، عن تعرضها لاختراق قد يطال أكثر من مئة مليون مشترك في موقعها.

وأوضحت "إيباي" في بيانها، أنها "تحقق بدقة في الموضوع وتستخدم أفضل الأدوات والإجراءات الاستقصائية لحماية الزبائن، وتعمل مع خبراء في تشديد القوانين وقواعد السلامة".

دلالات
المساهمون