احتدام المعارك بين قوات النظام و"داعش" في مخيم اليرموك

17 مايو 2018
+ الخط -


أعلنت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، اليوم الخميس، تقدم قوات الأخير، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، فيما قال تنظيم "داعش" الإرهابي إنه قتل عشرات العناصر من القوات المهاجمة.

وأوضحت المصادر أن الجيش والقوات الرديفة سيطرا على كتل من الأبنية شمال الحجر الأسود، وكتل أخرى جنوب غربي مخيم اليرموك، بعد معارك مع مقاتلي التنظيم.

وتحاول قوات النظام منذ 19 إبريل/ نيسان الماضي، التقدم في المنطقة وتمكنّت من فصل الحي عن المخيم تحت قصف جوي وصاروخي عنيفين.

وجاءت محاولات التقدم بعد فشل المفاوضات بشأن خروج مقاتلي التنظيم من المنطقة، إلى مناطق يتم تحديدها من قبل النظام.

وبدورها، أعلنت وسائل إعلام تابعة للتنظيم، مقتل 36 عنصراً من قوات النظام، أثناء محاولتهم التقدم في المناطق التي يسيطر عليها "داعش" جنوب دمشق.

وبالتزامن مع المعارك، شنّت طائرات حربية روسية وسورية، غارات على مخيم اليرموك والحجر الأسود، على الرغم من وجود مئات المدنيين.

ووثّقت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" في وقت سابق، مقتل أكثر من 50 لاجئاً فلسطينياً منذ مطلع شهر إبريل/ نيسان، بينهم عشرات المدنيين.

وقالت المجموعة في تقارير سابقة إن القصف أخرج المنشآت الطبية والخدمية من العمل، وناشدت بوقف القتال لإخراج ما تبقى من المدنيين.