احتجاج أميركي على تصريحات يعالون: غير بنّاءة

19 مارس 2014
الخارجية الأميركية: تصريحات يعلون لا تنسجم مع الحقيقة
+ الخط -
تسبّب وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، من جديد بأزمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، بعدما هاجم، الثلاثاء، سياسة الولايات المتحدة، معتبراً أنها "لم تظهر ضعفها فقط في الملف الإيراني بل على مستوى العالم أجمع".

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، جنيفر ساكي، أن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري "أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للاحتجاج على تصريحات يعلون"، معتبراً أنها "لا تنسجم مع الحقيقة".

ورأت بساكي أن تعليقات وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي "ليست بالتأكيد بنّاءة"، مشيرةً إلى أن "التزام الولايات المتحدة حيال أمن إسرائيل ثابت"، ولا سيما بعدما انتقد يعلون سياسية واشنطن حيال طهران واعتبر أن المساعدات الأميركية لإسرائيل "ليست جميلاً بل مصلحة".

وأضافت: "نحن بالتأكيد منزعجون للأسباب التي تدفع وزير الدفاع يعلون إلى مواصلة النوع نفسه من التعليقات التي لا تعكس بالضبط حجم شراكتنا الواسعة حول مجموعة من الملفات".

وسبق ليعلون أن انتقد خطة كيري للوصول إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين، واعتبر أن "الشيء الوحيد الذي من شأنه أن ينقذ إسرائيل هو أن يحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشأننا".

المساهمون