اتهامات لرئيس "الكاف" بالتحرش والفساد المالي بعد إقالة مسؤول مصري

15 ابريل 2019
الكاف تعرض لهزّة قوية (Getty)
+ الخط -
كشفت تقارير صحافية عالمية، عن فضيحة جديدة داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد إقالة المصري عمرو فهمي، من منصب الأمين العام لهذه الهيئة عقب اتهامه رئيسها الملغاشي أحمد أحمد بالفساد.

وذكرت وكالة "رويترز" في تقرير لها، بأن عمرو فهمي اتهم أحمد أحمد رئيس "الكاف"، في مراسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 31 مارس/ آذار الماضي، بأنه أمر السكرتير العام لهذه المؤسسة بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء اتحادات أفريقية، على غرار كاب فيردي وتنزانيا.

وأضافت أن المراسلة تحمل اتهاماً لأحمد بتحميل الكاف نفقات زائدة، بقيمة 830 ألف دولار، لطلب معدات عبر شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية كوكيل مزوّد لـ"الكاف"، بالأدوات الرياضية، رغم وجود عروض بتكلفة أقل.



ولم تتوقف اتهامات فهمي لرئيس الاتحاد الأفريقي عند هذا الحد، بل كشفت الوثيقة بأنه قام بالتحرش بأربع موظفات داخل "الكاف"، كما قام بمخالفة القواعد بزيادة التمثيل المغربي داخل هذه الهيئة، ودفع 400 ألف دولار من أموال "الكاف" لشراء سيارات في كل من مصر ومدغشقر.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أقال عمرو فهمي من منصبه، قبل إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر، وذلك خلال اجتماع للّجنة التنفيذية في القاهرة الخميس الماضي دون الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك، إلا أن عددًا من المسؤولين كشفوا لـ"رويترز" بأن فهمي أقيل بعد مراسلته "فيفا".
دلالات
المساهمون