اتحاد الكرة الليبي يرد عبر "العربي الجديد" على بيان الأندية الرافضة للدوري

22 اغسطس 2020
الدوري الليبي بات قريباً من الانطلاق (اللجنة الإعلامية للاتحاد الليبي)
+ الخط -

كشف الاتحاد الليبي لكرة القدم، عن أول تعليق حول بيان الأندية الرافضة لانطلاق الدوري الممتاز، بعد أن تم الإعلان عن موعده منتصف أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقال يونس الكزة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم في تصريح لـ"العربي الجديد": "اللجنة الاستشارية لاتحاد الكرة قدمت مجموعة من التوصيات سيتم مناقشتها في اجتماع مجلس الإدارة القادم تتعلق بشكل المسابقة ووضع حلول للعراقيل التي تواجه انطلاق الدوري".

وأضاف الكزة "اتحاد الكرة لن يتراجع عن الموعد المحدد لانطلاق الدوري الممتاز إلا في حال رأت اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا عكس ذلك أي بمعنى تفاقمت الأزمة الصحية لا قدر الله".

وتابع: "اتحاد الكرة يسعى بكل جدية لإقامة المسابقة والدفع نحو تذليل الصعاب لكافة الأندية التي تمر بظروف صعبة، بالإضافة إلى ضرورة عودة الروح للملاعب واللاعبين، ليعود ذلك بالنفع على المنتخبات الوطنية وكرة القدم في البلاد، مستغربا مساعي بعض الأندية لعرقلة انطلاق المسابقة رغم أن الشارع الرياضي في ليبيا بكل مكوناته يدعم انطلاق الدوري".

وختم الكزة حديثه بالقول "نظرا لدوافع المصلحة العامة والمسؤولية الاجتماعية أمام شعبنا لعودة الحياة إلى طبيعتها نحن ماضون في التحضير لانطلاق الدوري في موعده المحدد، وسنكون صارمين في تطبيق اللوائح والعقوبات على الأندية لضمان سلامة الدوري الذي بات مطلبا شعبيا".

المساهمون