إيقاف لاعب مانشستر سيتي السابق لمدة عام بسبب المنشطات!

25 فبراير 2018
المنشطات توقف لاعب السيتي السابق (العربي الجديد)
+ الخط -
كشفت تقارير صحافية إسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ قراراً بإيقاف اللاعب سمير نصري لمدة عام، على خلفية تناوله عقاراً طبياً في إحدى العيادات الخاصة بمدينة لوس أنجليس الأميركية يدخل ضمن قائمة المنشطات المحظورة عام 2016.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن "يويفا" سيعلن إيقاف نصري، الذي لا يلعب لأي فريق بعد رحيله عن أنطاليا سبور التركي، يوم الإثنين، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، ليخفض عقوبته التي كانت من المتوقع أن تصل إلى الإيقاف عامين إلى عام واحد فقط.

وظهرت القضية المثيرة للجدل التي أثارت ضجة كبيرة، في ديسمبر/ كانون الأول 2016، حينما نشرت صديقته صوراً له مع طبيبة في داخل العيادة الطبية في لوس أنجليس، وقد اتُّهم خلالها لاعب مانشستر سيتي وإشبيلية السابق، بتلقي علاج محظور عن طريق التنقيط حتى يظل لاعباً جاهزاً للمباريات.

ويتضمن العلاج عقاراً لتقوية الجهاز المناعي، وفيتامينات تعتبر من أنواع المنشطات الممنوعة، وعلى أثر ذلك خضع نصري للتحقيق من قبل وكالة مكافحة المنشطات وتم تهديده بالإيقاف لمدة أربع سنوات حينما كان يلعب في إشبيلية في البداية، وامتد التحقيق حينها، ثم طلب نصري في 21 كانون الثاني/ يناير الماضي من الاتحاد الأوروبي منحه رخصة لاستخدامه العلاج بأثر رجعي لكن طلبه قوبل بالرفض حينها.

وكان نصري قريباً من الانتقال لصفوف فريق لاس بالماس الإسباني لكنه أصبح الآن مهدداً بعدم الانتقال بعد قرار الإيقاف المنتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في الوقت الذي أشارت فيه الصحيفة إلى أن محامي اللاعب قدموا استئنافاً في الاتحاد الأوروبي في 31 مارس/ آذار وتم تأجيل الحكم حتى 25 إبريل/ نيسان.

وسمح التأجيل لنصري باللعب مع إشبيلية لمدة 26 دقيقة ضد سيلتا فيغو في 27 نيسان/ إبريل في آخر ظهور له مع الفريق الأندلسي، وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المحكمة أصدرت مؤخراً الحكم النهائي بالقضية التي سيتم فيها تخفيض العقوبة من عامين إلى عام واحد، وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار يوم الإثنين.

(العربي الجديد)
المساهمون