إيقاف صحافيين أميركيين لتصويرهما أحداثاً عنصرية

واشنطن

منير الماوري

avata
منير الماوري
لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 اغسطس 2014
66B96AA1-0C1D-47AC-948F-79912009D19B
+ الخط -
قالت صحيفتا "واشنطن بوست" و"هوفينغتون بوست" الأميركيتان إن مندوبيهما إلى مدينة فيرجيسون،  في ولاية ميزوري، تعرضا للإيقاف أمس الأربعاء من قبل الشرطة لمنعهما من تصوير مظاهرات وأعمال شغب ذات أبعاد عرقية، عقب مقتل صبي أسود بمسدس شرطي أبيض، خلال مشادة عابرة في المدينة، التي يشكل السود أغلبية سكانها.

وتناقل ناشطون أميركيون، على صفحاتهم في تويتر، صورا للمحرر السياسي في "واشنطن بوست"، ويزلي لوري، والمحرر العدلي في "هوفينغتون بوست"، راين رايلي، والشرطة تقتادهما من أحد فروع مطعم ماكدونالد للوجبات السريعة في اتجاه سجن متنقل تابع للشرطة، وجرى الإفراج عنهما لاحقا من دون أن توجه إليهما أية تهمة.

من جهة أخرى، ألقيت قنبلة غاز مسيل للدموع على أقدام فريق "الجزيرة انجليش"، الذي صدف وجوده في المكان وأجبر افراده على الفرار. وحاولت الشرطة كسر معدات الفريق، عندما لاحظت أن طاقما صحافيا آخر كان لا يزال يصور عبر الشارع.
دلالات

ذات صلة

الصورة
تنديد واسع بقتل الصحفية أبو عاقلة (حازم بدير/ فرانس برس)

سياسة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" نتائج تحقيق خاص بها بشأن اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة" في فلسطين المحتلة، خلص إلى أن جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي هو من أطلق النار على الأرجح عليها.
الصورة

منوعات

نشرت صحيفة "واشنطن بوست"، حيث كان يكتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل اغتياله في 2 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018 داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، ملفّاً ضم سلسلة مقالات رأي لكتّاب عرب وأجانب عن الجريمة و"العدالة التي لم تتحقق" في ذكراها الثانية.
الصورة
كورونا/ الصين

سياسة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه قبل نحو عامين على انتشار فيروس كورونا الجديد، كان موظفون بالسفارة الأميركية قد أرسلوا على الأقل تحذيرين رسميين إلى واشنطن حول غياب شروط السلامة المطلوبة داخل مختبر صيني، كان يجري دراسات محفوفة بالمخاطر حول الفيروس.
الصورة
جيف بيزوس 7

سياسة

كشفت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن هاتف الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست"، تعرض للاختراق من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
المساهمون