إيران: تجهيز القوات البحرية لضمان الردع والجهوزية

29 نوفمبر 2015
الصاروخ قادر على إصابة الأهداف بدقة عالية (فرانس برس)
+ الخط -

في مناسبة اليوم المخصص للقوات البحرية التابعة للجيش الإيراني، سلّمت وزارة الدفاع الإيرانية خلال مراسم تكريمية خاصة أقيمت اليوم الأحد، صاروخ كروز بعيد المدى من طراز "قدير" للقوات البحرية بحضور كل من وزير الدفاع حسين دهقان، وقائد القوات البحرية الأدميرال حبيب الله سياري.

وأوضح وزير الدفاع حسين دهقان، أنّ هذا الصاروخ محلي الصنع، ويوضع للمرة الأولى في خدمة الجيش، مشيراً إلى أنه قادر على إصابة الأهداف بدقة عالية، وحركته سريعة، فضلاً عن صد الهجمات الإلكترونية.

كما أكد دهقان أن البلاد سترد على أي تهديد يوجّه ضدها بشكل مباشر، معتبراً أنّ الظروف الإقليمية الراهنة معقدة، فالمنطقة تواجه مشكلات جدية وصعبة. ورأى أنّ السبب يعود لتدخل أطراف خارجية في شؤون المنطقة، ودعم البعض للتنظيمات الإرهابية التي باتت تشكل تهديداً للعالم برمته لا للمنطقة وحسب، مؤكداً أن بلاده جاهزة لصد أي نوع من هذه التهديدات.

ولفت إلى أن بلاده بتجهيزها لقواتها المسلحة، لا تسعى لتشكيل تهديد لأي طرف، ولكنها تسعى لتحقيق أمن واستقرار المنطقة وصد أي هجوم قد تتعرض له إيران بدورها حسب قوله.

بدوره، قال الأدميرال سياري، إن الصواريخ الجديدة التي تقدم للجيش الإيراني ترفع مستوى القوات البحرية، مضيفا أن مهمة هذه القوات حماية الحدود والوقوف بوجه التهديدات، والدفاع عن الأمن القومي الإيراني.

وفي هذا السياق، التقى المرشد الأعلى علي خامنئي بعدد من القادة والعسكريين التابعين للقوات البحرية، مؤكدا لهم أن سواحل بحر عمان والمياه الحرة الدولية مناطق أساسية لأداء القوات البحرية لدورها، مشيرا إلى أن تطور أسلحة البحرية الإيرانية ملموس منذ مدة، لكنه ذكر أنه مازال هناك مسافة للوصول للهدف المنشود.
 

 اقرأ أيضاً: بوتين في طهران لاستكمال صفقات التسليح والتنسيق حول سورية

المساهمون