إيران: إخراج القوات الأميركية من المياه الخليجية على أجندتنا

01 نوفمبر 2014
فدوي: الحرس الثوري يجري مناورات لمواجهة أي خطر(فاطمة بهرامي/الأناضول)
+ الخط -

أكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، أن إيران قادرة على حفظ أمن واستقرار المنطقة كونها تمتلك قدرات عسكرية كبيرة، مشيراً إلى أن إخراج القوات الأميركية من المياه الخليجية على أجندة الحرس الثوري المستقبلية.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن فدوي قوله إن "الولايات المتحدة تدعي أنها تريد حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، لكن استقرار القواعد الأميركية في المياه الخليجية يتعلق بثروات النفط والغاز هناك"، مشيراً إلى أن "مهمة حفظ الأمن تتعلق بإيران وبدول المنطقة".

وأضاف فدوي أن "الحرس الثوري يجري تمرينات ومناورات لمواجهة أي خطر قد يأتي من ذاك الاتجاه"، مؤكداً أن "الحرس سيرد على أي تهديد أميركي وأنه وفق القوانين والأعراف الدولية يحق لإيران المساهمة بالتحكم في أمن تلك المنطقة"، معتبراً أن "هذه هي وظيفة القوات البحرية في الحرس الثوري".

وأوضح أن "واشنطن تواصلت مع إيران في وقت سابق عبر السفارة السويسرية في طهران لإيجاد خط اتصال بينها وبين قوات الحرس في تلك المنطقة"، مضيفاً أن "طهران رفضت هذا الأمر"، مشيراً إلى أن "قوات بلاده ترصد كل التحركات الأميركية في المياه الخليجية بالرادارات وبالأجهزة التي تمتلكها، وهو ما سيساعد على الوقوف بوجه أي تهديد".