إنجاز قطري في الألعاب الآسيوية... ذهبية الكرة الطائرة الشاطئية

28 اغسطس 2018
قطر تصنع التاريخ في الألعاب الآسيوية (Getty)
+ الخط -


حققت قطر إنجازاً جديداً في منافسات الألعاب الآسيوية، وذلك بعدما خطف الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس الميدالية الذهبية في رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، إثر تفوقهما على إندونيسيا في المباراة النهائية (2 – صفر).

وتفوق الفريق القطري المُمثل باللاعبين أحمد تيجان وشريف يونس في المجموعة الأولى التي استمرت لمدة 24 دقيقة، وانتهت بتقدم قطر (26 – 24). وفي المجموعة الثانية، أثبت اللاعبان القطريان تفوقهما الواضح وفازا بنتيجة (21 – 17)، لتنتهي المواجهة بفوز قطري (2 – صفر).

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تحصد فيها قطر ذهبية منافسات رياضة الكرة الطائرة الشاطئية في الألعاب الآسيوية، وهو إنجاز سيذكره التاريخ دائماً. وهو الإنجاز الذي لم يأتِ بالحظ أو بالصدفة بل نتيجة عمل كبير منذ بداية المنافسات.


وكان المنتخب القطري قد بدأ مشواره في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، كازاخستان وسريلانكا، بفوز ضد كازاخستان (2 – صفر)، ثم فوز على كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها، وأخيراً على سريلانكا أيضاً (2 – صفر).

وفي الدور ربع النهائي، أطاح المنتخب القطري بمنافسه الإيراني (2 – 1)، ثم هزم الصين (2 – صفر) ووصل إلى المباراة النهائية، حيث تفوق على إندونيسيا (2 – صفر) ورفع اللقب عن جدارة واستحقاق دون أن يتعرض لأي خسارة خلال مشوار البطولة.

دلالات
المساهمون