إنجاز إنكلترا التاريخي يستمر على أرضها

09 أكتوبر 2016
إنكلترا فازت على مالطا 2-0 (العربي الجديد)
+ الخط -
حققت إنكلترا انتصاراً آخر مهماً تاريخياً، وذلك خلال اللقاء الذي جرى على أرضها في الجولة الثانية الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وفازت فيه على المنتخب المالطي بهدفين نظيفين.

وتمكن المدرب الجديد، غاريث ساوثغايت، من تحقيق مهمته الأولى بنجاح، وهو الذي يقود المنتخب الإنكليزي في الفترة الحالية بشكل مؤقت خلفاً للمدرب المقال سام ألاردايس، على خلفية تورطه في قضية رشوة وتلقي أموال من أجل تقديم نصائح للتحايل على قوانين انتقال اللاعبين في إنكلترا.

وقاد اللاعبان دانييل ستوريدج وديلي آلي منتخب الأسود الثلاثة لتحقيق فوزٍ جديد على أرض ملعبهم، ليستمر رقمهم التاريخي في الفوز في الديار، إذ لم تخسر إنكلترا منذ 16 عاماً على أرضية ميدانها في التصفيات المونديالية.

وتعود الخسارة الأخيرة التي منيت بها إنكلترا إلى عام 2000، يوم خسرت أمام ألمانيا على أرضها بنتيجة 0-1. يذكر أن الاتحاد الإنكليزي يبحث إمكانية تعيين مدرب جديد، وقد تحدثت الصحافة اليوم عن فرضية تعيين الإيطالي روبرتو مانشيني، والذي حضر المباراة من المدرجات، وهو الذي يمتلك خبرة في الكرة الإنكليزية بسبب تدريبه نادي مانشستر سيتي لفترة طويلة وتحقيقه معه لقب البريميير ليغ.

المساهمون