إنتاج الكويت النفطي ينخفض إلى النصف بسبب الإضراب

19 ابريل 2016
توقعات بارتفاع أسعار النفط بسبب الإضراب(فرانس برس)
+ الخط -



كشف المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد عن وصول الإنتاج الى متوسط قدر بنحو 5ر1 مليون برميل يوميا من النفط الخام مبيّناً أن شركة نفط الكويت تسارع الخطى لتشغيل مركزي تجميع (21) و(24) لاستكمال معدلات الإنتاج الطبيعية من النفط الخام والغاز.

وطمأن الخالد في بيان صحافي صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء-نشرته وكالة الأنباء الكويتية(كونا)- مع دخول إضراب عمال في القطاع النفطي يومه الثالث عملاء وزبائن المؤسسة وشرائح وفئات المجتمع الكويتي كافة بأن خطة الطوارئ تحقق إنجازات تفوق التوقعات.

وكانت الكويت تنتج قبل الإضراب نحو 3 ملايين برميل يومياً.

وأشار إلى عودة إنتاج النفط الخام من شركة نفط الكويت إلى معدلاته الطبيعية في شمال الكويت وإلى تشغيل مركز تجميع رقم (11) في جنوب شرق الكويت والذي ساعد على زيادة معدلات الإنتاج.





وأفاد الخالد بأن قطاع التسويق العالمي مازال يلبّي احتياجات العملاء وأنه لم ترد أية تقارير عن وجود أي تأخير أو جدولة لعمليات شحن النفط الخام للتصدير، مؤكداً أن العمليات في كل من شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة ناقلات النفط الكويتية تسير وفق معدلات الإنتاج الطبيعية.

وكان عاملون في القطاع النفطي بدأوا إضراباً أمس الأول الأحد على خلفية رفضهم بعض المبادرات المقترحة للترشيد بسبب انخفاض أسعار النفط في الاسواق العالمية.

وقال مسؤول بشركة البترول الوطنية الكويتية أمس الاثنين إن الإنتاج الحالي لقطاع التكرير الكويتي يتراوح بين 510 آلاف و520 ألف برميل يوميا في ثاني أيام إضراب عمال قطاع النفط بالبلاد.

 كان محللون قد توقعوا أمس الإثنين إن يدعم إضراب العاملين بقطاع النفط الكويتي الذي قلص إنتاج البلاد من الخام أكثر من 60 % خامي القياس برنت ودبي ويقلل من معروض المنتجات النفطية في الوقت الذي تقلص فيه الكويت استهلاك مصافيها وصادراتها.

 

 

المساهمون