إلغاء مهرجان SXSW خوفاً من كورونا

07 مارس 2020
من فعاليات الدورة الماضية للمهرجان (هوتون سوبانسيك/Getty)
+ الخط -

ألغي مهرجان "ساوث باي ساوث وِست للموسيقى والتكنولوجيا والفيلم"، المعروف اختصاراً بـSXSW، في مدينة أوستن في ولاية تكساس الأميركية، لينضم إلى قائمة طويلة من الفعاليات والمناسبات المعلقة حول العالم، خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت إقامة المهرجان مقررة بين 13 و22 مارس/آذار الجاري. لكن المنظمين والمسؤولين المحليين قالوا، خلال مؤتمر صحافي، إنهم توصلوا إلى أنه من غير الحكيم جمع عدد كبير من الأشخاص نظراً إلى التصاعد في عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم.

وانتشر فيروس كورونا المستجد في أكثر من 90 دولة. ولم تسجل أي حالات في أوستن إلى الآن.

وكانت الفعالية قد بدأت قبل 33 عاماً، كمهرجان للموسيقى، ثم تطورت لتضم قطاعات التكنولوجيا وألعاب الفيديو وبرامج التلفزيون والأفلام. وتحولت إلى حدث ترويجي لشركات التكنولوجيا والمؤسسات الإعلامية. والعام الماضي جذب المهرجان أكثر من 417 ألف شخص، وفقاً للمنظمين.

يذكر أن شركات "آبل" و"فيسبوك" و"نتفليكس" أعلنت انسحابها من المهرجان، خلال الأيام الماضية.

المخاوف من الفيروس دفعت إلى إلغاء أو تأجيل فعاليات تكنولوجية وترفيهية عدة أخيراً، إذ أرجئ طرح فيلم "جيمس بوند" الجديد، وعنوانه "لا وقت للموت"، إلى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وألغي مهرجان "ألترا ميوزيك" الذي يعدّ واحداً من أكبر مهرجانات الموسيقى الراقصة في العالم، وكان مقرراً إقامته في ميامي خلال الشهر الحالي.

وألغت "فيسبوك" و"غوغل" مؤتمريهما السنويين.

المساهمون