إغلاق مستشفى مصري بعد إصابة طبيب بفيروس كورونا

23 مارس 2020
+ الخط -

أعلنت إدارة "مستشفى الشروق الخاص" في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة المصرية، الأحد، إغلاق المستشفى بصورة مؤقتة كإجراء احترازي، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وتعقيمه بشكل كامل، حفاظاً على أرواح المواطنين والطاقم الطبي في المستشفى.

وقالت إدارة مستشفى الشروق، في تدوينة نشرتها على حسابها بموقع "فيسبوك"، إن قرار إغلاق المستشفى جاء بعد ثبوت إصابة أحد الأطباء في العناية المركزة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، نتيجة إصابته بالعدوى من آخر مصاب، وتوفي لاحقاً في مستشفى بولاق العام.

وسبق أن كشف عضو مجلس النواب إيهاب غطاطي عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في حي الهرم بالجيزة، لشخص يبلغ من العمر 65 عاماً، ومقيم بمنطقة منشية البكاري، إذ كان مصاباً بجلطة قلبية، ويتلقى العلاج داخل مستشفى الشروق في نزلة السمان، قبل نقله إلى مستشفى بولاق العام.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، ارتفاع حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 14 حالة، بعد تسجيل 4 حالات وفاة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، من بينها حالة لقيادي بارز في الجيش.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 33 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها مخبرياً، ما يرفع عدد المصابين بالعدوى داخل البلاد إلى 327 حالة.