إغلاق 4 مدارس فلسطينية بالضفة الغربية بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا

10 اغسطس 2020
فيروس كورونا يهدد مدارس فلسطين (فرانس برس)
+ الخط -

أغلقت السلطات الفلسطينية، اليوم الإثنين، أربع مدارس في الضفة الغربية بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب، وتقرر تعقيم المدارس، وتتبع المخالطين للمصابين من الطلاب وهيئة التدريس تحت إشراف وزارة الصحة.

وكشف مدير صحة جنين وسام صبيحات، لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، عن إغلاق مدرسة الشهيد أبو جهاد الثانوية في بلدة عرابة، ودعوة العاملين والمعلمين والطلاب فيها للحجر المنزلي إثر إصابة أحد طلاب الثانوية العامة بفيروس كورونا، وأفاد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، في بيان صحافي، بتسجيل إصابتين في مدرستين في مدينة قلقيلية وبلدة حبلة، وتقرر إغلاقهما لمدة 24 ساعة لأغراض التعقيم.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس، عبر بيان، إغلاق مدرسة بيت أمرين الثانوية للبنات، عقب اكتشاف إصابة إحدى طالبات الثانوية العامة بالفيروس، وتقرر بناء على تعليمات وزراة الصحة حجر كافة الطالبات المخالطات وهيئة التدريس.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 7 حالات وفاة و467 إصابة جديدة بالفيروس، فضلا عن تعافي 545 من بين المصابين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، موضحة أن 3 حالات وفاة سُجلت في محافظة القدس، و3 في محافظة الخليل، تم الإعلان عن إحداها مساء أمس، ووفاة في محافظة بيت لحم، في حين توزعت الإصابات الجديدة كالآتي: 189 في الخليل، و9 في نابلس، و44 في بيت لحم، و16 في قلقيلية، و32 في رام الله والبيرة، و3 في جنين، و2 في أريحا والأغوار، و172 في محافظة القدس، من بينها 7 إصابات في الضواحي.

وزيرة الصحة: 7 حالات وفاة و467 إصابة جديدة بفيروس كورونا و545 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة رام الله- أعلنت وزيرة...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Monday, 10 August 2020

وتوزعت حالات التعافي الجديدة كالآتي: 445 في مدينة القدس، و18 في محافظة جنين، و10 في نابلس، و15 في قلقيلية، و57 في الخليل، وبلغت نسبة التعافي 56.6 في المائة، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.8 في المائة، وحالات الوفاة 0.6 في المائة من مجمل الإصابات المسجلة، وهناك 24 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إن المعيار الجديد لمنظمة الصحة العالمية يخفض مدة الحجر من 14 يوما إلى 10 أيام، مشيرا إلى عقد اجتماع للجنة الوبائيات بوزارة الصحة، اليوم أو غدا، لاتخاذ بعض الإجراءات في ظل عدم التزام المواطنين بالتعليمات، وقال: "هناك توجه لدى وزارة الصحة بأخذ عينات من الدائرة الأولى للمصابين، وأخذ عينات من جميع الكوادر الطبية بشكل أسبوعي".

وكشف محافظ بيت لحم، كامل حميد، أنه تم تسجيل 8 إصابات جديدة بين الطواقم الطبية والإدارية العاملة في مستشفى بيت جالا، ويجري الآن أخذ العينات من أجل اتخاذ  الإجراءات المناسبة لإغلاق بعض الأقسام في المستشفى.

على صعيد آخر، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، إن الوزارة تعمل على إعادة إقامة صلاة الجمعة قريباً في مساجد الضفة الغربية، التي علَّقت خلال الأشهر الماضية نتيجة لقرار لجنة الطوارئ العليا بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات خلال الأيام القليلة القادمة.

المساهمون