إغلاق "أنا آسف يا ريس" قضائيّاً؟

13 أكتوبر 2014
طالب العزازي بإغلاق الصفحة بقرار قضائي
+ الخط -
تقدم الناشط السياسي المصري، سيف نور العزازي، ببلاغ إلى النائب العام، هشام بركات، ضد القائمين على صفحة "أنا آسف يا ريس" الموالية للرئيس المخلوع، حسني مبارك، على "فيسبوك"، يتهمهم فيه بإهانته وسبه، وإهانة والسخرية من النائب العام ذاته، مطالباً، بإلزام وزير الداخلية بإغلاق الصفحة وقبض القائمين عليها.
وذكر مقدم البلاغ، سيف نور العزازي،​ أن الصفحة: "أهانته وأفراد أسرته بالاشتراك مع أنصار القائمين على الصفحة، لقيامه بتقديم بلاغ ضد 5 إعلاميين بتهمة إهانة ثورة 25 يناير ووصفها بالمؤامرة، كما قامت ذات الصفحة بإهانة النائب العام والسخرية والتهكم والتسفيه من قراراته، عقب إصداره قراراً بإحالة الإعلاميين الخمسة إلى التحقيق بتهمة إهانة ثورة 25 يناير ووصفها بالمؤامرة، عقب فحص البلاغ".
وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيق قضائي عادل في مضمون البلاغ تحت إشراف مباشر من النائب العام، في دار القضاء العالي، وسرعة ضبط وإحضار المسؤول عن الصفحة والتحقيق معه.
كما طالب مقدم البلاغ "بإصدار قرار بحذف هذه الصفحة التي تنشر الكذب وتحرض على الفتنة وتقسيم وإهانة الشعب، والقضاء والنيابة والسخرية منهم، وإرسال خطاب رسمي إلى وزير الداخلية لوقف ما وصفه البلاغ بالمهزلة على صفحة" أنا آسف يا ريس"، والقبض على مسؤولي هذه الصفحة والتدخل السريع من جهاز الأمن الوطني، فلا أحد فوق القانون".
المساهمون