إضراب 3 نشطاء مصريين عن الطعام مجدداً

07 يوليو 2014
ماهر ودومة من وراء القضبان (أرشيف/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أعلنت حركة "شباب 6 إبريل" إضراب مؤسسها ومنسقها السابق، أحمد ماهر، والقيادي في الحركة، محمد عادل، والناشط أحمد دومة، عن الطعام مجدداً، ابتداء من أمس الأحد، احتجاجاً على سوء ظروف سجنهم.

وقالت الحركة، في بيان أصدرته أمس الأحد، إن "النشطاء الثلاثة، وهم من رموز الثورة المصرية، الصادرة بحقهم أحكام بالسجن بتهمة خرق قانون التظاهر، أضربوا عن الطعام للمرة الرابعة، تنديداً بسوء معاملتهم ولتعنت إدارة سجن (ليمان طره) معهم.

بدورها، أوضحت زوجة ماهر، ريهام إبراهيم، في تصريح لـ"العربي الجديد" "أنها لم تتأكد بعد من صحة الخبر"، مشيرة إلى أن "الناشط علاء عبد الفتاح، المحكوم عليه بالسجن 15 عاماً في قضية أخرى والمحتجز في نفس المكان، أبلغ شقيقته، منى سيف، بإضراب ماهر وعادل ودومة عن الطعام".

وأضافت "ستتوجه أسرة محمد عادل إلى السجن لزيارته اليوم الإثنين، وعندها يمكننا التأكد من صحة الخبر"، لافتةً إلى أن "من المقرر أن تزور زوجها الخميس المقبل".

وكان الناشطان ماهر وعادل قد قررا الإضراب عن الطعام في 19 يونيو/حزيران الماضي ثم أعلنا إنهاء إضرابهما لتحسن ظروف الاحتجاز جزئياً قبل أيام، ثم عاودا الإضراب من جديد أمس الأحد.

يذكر أن محكمة عابدين قضت، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بحبس ماهر وعادل فضلاً عن دومة ثلاث سنوات، وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه بتهمة خرق قانون التظاهر والاعتداء على رجال أمن.

ورفضت المحكمة، في جلسة لها في 7 أبريل/نيسان الماضي، الاستئناف الذي قدمه محاموهم وأيدت أحكام حبسهم.