إضرابات تحذيرية في المطارات الألمانية الأربعاء المقبل

22 ابريل 2016
من الممكن إلغاء رحلات أو تأخيرها(Getty)
+ الخط -



أعلنت نقابة العاملين في قطاع الخدمات الألماني "فيردي"، الجمعة، التوقف عن العمل الأربعاء المقبل، في العديد من المطارات الألمانية، ومن بينها فرانكفورت (غرب) وميونخ (جنوب)، ما سيؤدي إلى "تأخير الرحلات وإلغاء قسم كبير منها".

وقالت ممثلة للنقابة في بيان: "نعلن الإضرابات الطوعية بشكل مبكر كي يتمكن المسافرون من تنظيم أمورهم وتغيير خططهم في الوقت المناسب".

وفي التفاصيل، ستشمل حركة الإضرابات قسما كبيرا من يوم الأربعاء على الأقل مطارات فرانكفورت وميونخ ودوسيلدورف ودورتموند (غرب)، وهانوفر (شمال)، والمطار المشترك بين كولونيا وبون (غرب).

ودعيت الطواقم الأرضية التي تقوم بخدمة المسافرين والمراقبون الجويون ورجال الإطفاء الذين يعملون في المطارات إلى الإضراب للمطالبة بزيادة رواتب القطاع العام الذي ينتمون اليه.

وتطالب "فيردي" بزيادة 6% على الرواتب لأكثر من مليوني عامل في القطاع العام في ألمانيا، ووصفت المفاوضات الجارية حاليا بأنها "مهينة" كونها تعرض زيادة من 0.6% في 2016 ثم 1.2% في 2017.

وسبق لشركة لوفتهانزا، أكبر شركة ألمانية للخطوط الجوية، أن ألغت حوالي 600 رحلة تعادل نحو ثلث خدماتها نهاية مارس/ آذار الماضي، بسبب إضراب عمال القطاع العام في مطارات البلاد الذي دعت إليه النقابة العمالية من أجل الضغط على الحكومة، قبل جولة ثالثة من المحادثات بشأن تسوية الأجور والاستجابة لمطالب العمال.