إصابة 6 فلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان

02 مايو 2014
تشهد بلعين اشتباكات دائمة حول الجدار الفاصل (Getty)
+ الخط -

أصيب، اليوم الجمعة، ستة فلسطينيين بجروح مختلفة، وسقط عشرات الجرحى بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم متضامنون أجانب، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمع المسيرات المناهضة لعمليات الاستيطان وجدار الفصل.
واعتدت قوات الاحتلال على متظاهرين في بلدة النبي صالح، مما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني، المغلف بالمطاط، في مناطق مختلفة من أجسادهم، والعشرات بحالات الاختناق، إثر المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال خلال قمعها لمسيرة بلدة النبي صالح، الأسبوعية، المناهضة للجدار.

وجاءت المسيرة، هذا الأسبوع، إحياء ليوم العمال العالمي، الذي صادف يوم الخميس، وتضامناً مع الأسرى الاداريين المضربين عن الطعام، في سجون الاحتلال منذ تسعة أيام.

وفي بلدة بلعين غربي رام الله، انطلق عشرات الأهالي والمتضامنين الأجانب في اتجاه الأراضي الغربية من البلدة بالقرب من الجدار العازل، إلا انهم قوبلوا بإطلاق كثيف لقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مما أدى إلى إصابة الشاب، محمد ياسين، والعشرات بحالات الاختناق.
وفي نابلس، باشرت قوات الاحتلال قطع مئات من أشجار الزيتون المزروعة على امتداد الطريق الالتفافي في قرية مادما.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في الضفة الغربية، غسان دغلس، لـ "العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال سلّمت الفلسطينيين في القرية إخطارات رسمية عن نيتها قطع أكثر من 1500 شجرة قرب مستوطنة "ايتسهار"، المقامة على أراض ٍ مصادرة لقرى جنوب نابلس، تحت ذرائع ودواعٍ أمنية.

المساهمون