إصابة شاب بمواجهات بنابلس...واقتحام منزل منفذ عملية طعن بالقدس

15 نوفمبر 2018
+ الخط -
أصيب شاب فلسطيني برصاصة في القدم في مواجهات اندلعت، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بينما داهمت قوات الاحتلال منزل منفذ عملية الطعن مساء أمس، وعددا من قرى وبلدات الضفة المحتلة.

وفي قرية جبل المكبر، إلى الشرق من مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب عبد الرحمن علي أبو جمل، وهو منفذ عملية الطعن مساء أمس بالقرب من مركز حرس الحدود التابع لجيش الاحتلال، والتي أدت إلى إصابة جنديين بجراح وصفت بـ"الطفيفة"، بينما أصيب المنفذ بجراح وتم اعتقاله.

وأفاد المحامي محمد محمود، في اتصال مع عائلة الشاب، بأنه يخضع لعملية جراحية في الصدر ووصفت حالته بأنها ما بين المتوسطة والخطيرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أجرت تفتيشا للمنزل وتحقيقا ميدانيا، كما قامت بتصوير المنزل وتهديد عائلته بهدمه، فيما لا تزال موجودة بمنزل عائلة أبو جمل حتى اللحظة.

إلى ذلك، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة للاجئين، حيث تصدى لها شبان المخيم بالحجارة، في حين رد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغازية، ما تسبب في إصابة أحد الشبان برصاصة حية في القدم، نقل إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حسن مرشود، وهو أسير محرر، وذلك عقب مداهمة منزل عائلته وتخريب محتوياته خلال عمليات التفتيش، كما اقتحمت عددا من منازل الأهالي وأجرت تفتيشا لها بعد تفجير أبواب المنازل.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية روجيب جنوب شرقي نابلس، وبلدة عصيرة الشمالية شمال المدينة، وقرية كفر لاقف شرق مدينة قلقيلية شمالا، ولم تسجل أية حالة اعتقال.