إصابة جنود أتراك بانفجار سيارة مفخخة في جرابلس

05 ديسمبر 2019
+ الخط -
أفادت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام السوري، بانفجار سيارة مفخخة خلال مرور رتل عسكري تركي في مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمالي سورية، ما أدّى إلى مقتل 5 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين، مشيرة إلى أن الرتل كان متجهاً إلى قاعدة البلدق غرب المدينة.

من جهتها، قالت وكالة "سمارت" المحلية، إن الانفجار الذي وقع، ليل الأربعاء، أدى فقط إلى إصابة بعض الجنود، وإنّ عسكريين اثنين من الجيش التركي نُقلا إلى الأراضي التركية بسبب إصابتهما الخطيرة.

ولم تعلن وسائل الإعلام التركية، حتى الآن، استهداف الرتل أو أعداد القتلى والجرحى، ولم تتبنّ أي جهة مسؤولية التفجير.

وقالت مصادر محلية إنّ التفجير وقع بالقرب من حاجز البلدق غرب جرابلس، في أثناء مرور الرتل، وجرى بواسطة سيارة "فان" مركونة على جانب الطريق، فُجِّرَت عن بعد.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم "الجيش الوطني" يوسف حمود، في حديث لموقع "عنب بلدي"، إنّ آلية مركونة عند مفرق البلدق انفجرت في أثناء مرور أحد الأرتال العسكرية التركية، واقتصرت الخسائر على تضرر إحدى الآليات التركية، من دون وقوع إصابات. وأضاف أنّ أصابع الاتهام موجهة إلى خلايا تابعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية، وذلك لتشابه التفجير الحالي مع التفجيرات السابقة في المنطقة التي تستهدف الأسواق والأحياء السكنية والعربات العسكرية، بحسب تعبيره.