إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

01 نوفمبر 2015
الاحتلال داهم مشفى بحثاً عن فلسطيني (Getty)
+ الخط -

أصيب العشرات من الفلسطينيين٬ مساء اليوم الأحد٬ بالرصاص والاختناق٬ خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت مع جنود الاحتلال الإسرائيلي عند عدة نقاط تماس في الضفة الغربية المحتلة.

وفي بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة٬ أصيب شابان بالرصاص الحي٬ والعشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة٬ في الوقت الذي أغلقت فيه جميع مداخلها وشرعت بتنفيذ عمليات تمشيط وتفتيش للمحال التجارية، ومصادرة أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة فيها.

وأضافت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عيادة طبية في البلدة، وحطمت جميع محتوياتها، بحثا عن شاب فلسطيني يَزعُم الاحتلال أنه قام بعملية دهس لعدد من جنود الاحتلال عند مفترق بلدة بيت عنون المجاورة.

إلى ذلك٬ أصيب العشرات من الشبان بحالات الاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب مواجهات اندلعت عند مدخل مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، جنوب مدينة الخليل، بينما شرع الاحتلال بحملات دهم في محيط قرى وبلدات الخليل وبيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

في غضون ذلك، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات، التي اندلعت عند مدخل مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان والمنازل.

وفي السياق ذاته٬ أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي، إضافة إلى شاب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس٬ والعشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات، التي شهدها مدخل مدينة البيرة الشمالي، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب خلال المواجهات ذاتها مصور تلفزيون فلسطين الرسمي٬ بقنبلة صوت أصابت وجهه بشكل مباشر٬ نقل في إثرها لمجمع فلسطين الطبي ووصفت جراحه بالطفيفة.

وفي سياق آخر٬ أصيب الشاب علاء الخطيب بجروح بعد أن أقدم مستوطن إسرائيلي على دهسه، قرب مدخل قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر الطبية في مستشفى درويش نزال، لـ"العربي الجديد"، بأن الشاب الخطيب وصل إلى المستشفى مصابا برضوض وجروح متفاوتة ووصفت جراحه بالمتوسطة.

اقرأ أيضاً: تحرير آخر أسير من الشبان المتصدين للجندي الإسرائيلي "نتان"

المساهمون