إصابات وحظر للتجوال وعشرات المعتقلين في شجار عائلي بالخليل

15 يونيو 2017
أصيب أربعة فلسطينيين بجروح (فيسبوك)
+ الخط -
أصيب أربعة فلسطينيين بجروح وصفت ما بين المتوسطة والطفيفة، خلال شجار عائلي وقع مساء أمس الأربعاء، في بلدة تفوح غربي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات لـ"العربي الجديد"، إن قوات كبيرة من الشرطة اضطرت للتدخل وفض شجار عائلي كبير وقع في بلدة تفوح، حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة.

وأوضح ارزيقات أن الشجار كبير جدا، دفع محافظ الخليل كامل حميد إلى إصدار تعليمات للشرطة الفلسطينية بفرض حظر التجوال لعدة ساعات حتى تمكنت الشرطة من ضبط الأمور وإعادتها إلى سياقها الطبيعي.

وأكد أن الشرطة الفلسطينية اعتقلت نحو 40 شخصا من البلدة، على خلفية الشجار، حفاظا على سلامة الجميع، وللتحقيق في خلفية الحادثة التي تبين فيما بعد أنها شجار وقع في بداياته بين أطفال صغار، حتى تطور وأصبح بين الكبار واستخدمت فيه الحجارة والأدوات الحارقة والعصي والهراوات.

وأشار ارزيقات، إلى أن الشرطة الفلسطينية تحقق في قضية حرق مبنى البلدية على خلفية الشجار العائلي، لافتا إلى أن ثمة شخصا ما استغل الشجار وقام بحرق أجزاء من مبنى البلدية، وعدد من الأشجار، مؤكدا أن الخلاف لم يكن على البلدية ولم تكن مستهدفة به.

يذكر أن الشرطة الفلسطينية فضّت أكثر من 400 شجار منذ بداية شهر رمضان المبارك، واعتقلت أكثر من 300 شخص، بينما خلفت تلك الشجارات قتيلين ونحو 200 إصابة.

دلالات