إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم الأمعري برام الله

28 مايو 2018
+ الخط -
أصيب عدد من الفلسطينيين، صباح اليوم الإثنين، بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، والتي دهمت وفتشت العديد من المنازل، واعتقلت عدداً من الشبان.

ويأتي اقتحام مخيم الأمعري صباح اليوم، بعد يومين من الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي من القوات الخاصة الإسرائيلية، إثر إصابته يوم الخميس الماضي، حينما اقتحمت قوات الاحتلال المخيم.

وأوضحت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن عشرات الآليات التابعة لجيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المخيم بعد فجر اليوم، وانتشرت قوات الاحتلال في أحياء المخيم، ونصبت قناصتها على أسطح المنازل، واستمر اقتحام للمخيم نحو ثلاث ساعات، حتى انسحبت تلك القوات من المخيم.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال دهمت العديد من المنازل في مخيم الأمعري وفتشتها واعتقلت خمسة شبان من المخيم، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال والتي أطلقت قنابل الصوت والرصاص باتجاه الشبان ما أوقع العديد من الإصابات، فيما تعرضت آليات الاحتلال للتكسير والرشق بالطلاء، حتى انسحبت من المخيم على وقع مواجهات عنيفة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن "مجمل الإصابات التي تعاملت معها الطواقم الطبية في مجمّع فلسطين الطبي برام الله من مخيّم الأمعري 13 إصابة، جميعها طفيفة في الأطراف".