إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

20 ابريل 2018
+ الخط -

أصيب العشرات من الفلسطينيين، ظهر اليوم الجمعة، بالرصاص والاختناق خلال المواجهات التي أعقبت قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات الضفة الغربية المحتلة، المناهضة للجدار والاستيطان.

وفي بلدة كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلية، أصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق خلال مهاجمة جنود الاحتلال للمشاركين في مسيرة القرية الأسبوعية المطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ اندلاع أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية مطلع عام 2000.

وقال المتحدث باسم المسيرة، مراد شتيوي، لـ"العربي الجديد"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، إضافة إلى الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة الطفل مؤمن مراد (ثماني سنوات)، برصاصة معدنية في الخاصرة.

كذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمتظاهرين الفلسطينيين بالقرب من جدار الفصل العنصري في بلدة نعلين، غربي مدينة رام الله، بينما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بلعين بعد خروج الأهالي في المسيرات الأسبوعية الرافضة لبناء جدار الفصل العنصري على أراضيهم.

واندلعت مواجهات أيضا، في بلدة المزرعة الغربية، شمال غربي مدينة رام الله، عقب إقامة الأهالي صلاة الجمعة في الأراضي التي ينوي الاحتلال مصادرتها لصالح توسيع المستوطنات، بينما اندلعت مواجهات أخرى عند المدخل الشمالي لمدينة رام الله، ومنطقة باب الزاوية بمدينة الخليل أصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني في القدم.