إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة

24 يونيو 2016
مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال(Getty)
+ الخط -
أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة، بالرصاص والاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفي بلدة الدوحة، غربي بيت لحم (جنوباً)، أصيب ثلاثة شبان، أحدهم بالرصاص الحي، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحامها من قبل آليات الاحتلال، في الوقت الذي احترقت فيه مساحات من الأراضي بعد استهدافها بقنابل الغاز في بلدة بيت جالا شمالي المدينة.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في محيط منزل الأسير خالد مخامرة في بلدة يطا جنوب الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل المجاورة في البلدة، والتي تم تفتيشها وتعمد تخريب وتحطيم محتوياتها.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أنّ عشرات الإصابات بالاختناق وقعت في البلدة، عقب تعمد جنود الاحتلال إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المنازل ضمن سياسة العقاب الجماعي للأهالي.

وفي غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اقتحمت مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين وسط رام الله، واعتقلت الشاب نضال معلا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مماثلة في مخيم عين السلطان غربي مدينة أريحا شرقي الضفة.

في المقابل، استهدف شبان فلسطينيون، معسكر "عناتوت" الذي يقيمه الاحتلال بالقرب من بلدة عناتا شمالي مدينة القدس المحتلة، بزجاجات حارقة عدّة ما أدى إلى اشتعال النيران في الأراضي التابعة للمعسكر.