إصابات بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية شمالي الضفة

01 مايو 2020
+ الخط -
أصيب طفلان وأربعة شبان فلسطينيين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، والمناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً، والتي خرجت هذا الأسبوع في إطار التنديد بنيّة حكومة الاحتلال ضم أجزاء من الضفة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، في تصريح صحافي، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، مما أدى إلى إصابة طفلين و4 شبان آخرين وعولجوا جميعهم ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال بعد فشل كمائن نصبها لاعتقال الشبان، دون تسجيل اعتقالات.

بالتزامن، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شابين بالرصاص الحي بأقدامهم قرب الحاجز الجنوبي في مدينة قلقيلية، وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كذلك، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال أطلقت النار وأصابت شابين بالرصاص في القدمين، حاولا الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من منطقة الحاجز الجنوبي للمدينة للعمل هناك، وتم نقلهما إلى مستشفى درويش نزال بمدينة قلقيلية لتلقي العلاج.

في سياق آخر، أفادت مصادر محلية وصحافية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة فلسطينيين من قرية بيت سيرا غرب رام الله، بينهم الشاب محمد عنقاوي شقيق الشهيد يوسف عنقاوي الذي يحتجز الاحتلال جثمانه في مقابر الأرقام منذ استشهاده قبل أكثر من عام.