إسرائيل تمنع وزيراً من جنوب أفريقيا دخول فلسطين

23 ابريل 2015
+ الخط -

 

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء يوم الخميس، بأن إسرائيل أحبطت زيارة وزير التعليم العالي، السكرتير العام للحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، بلايد نزاميندي، إلى فلسطين.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في تصريح صحافي إن "إسرائيل توجه رسالة عنصرية واضحة إلى المؤتمرين في القمة الآسيوية الإفريقية من خلال إحباط زيارة الوزير نزاميندي إلى فلسطين التي كانت مقررة بين يومي 25 و28 أبريل/ نيسان الحالي".

وشدد على أن "سياسة المنع التي تنتهجها إسرائيل بحق المسؤولين والمتضامنين الدوليين الراغبين في الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، لن تنجح في عزل الشعب الفلسطيني عن محيطه الدولي، وستزيد من قوة الدفع السياسي والدبلوماسي والإعلامي للقيادة الفلسطينية في نضالها العالمي من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة".

من جانبه، أكد سكرتير عام الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، وزير التعليم العالي بلايد نزاميندي، في تعقيب له نقلته الخارجية الفلسطينية، على أن السلطات الإسرائيلية رفضت منحه والوفد المرافق له تأشيرات مرور إلى دولة فلسطين رغم استكمال إجراءات التقديم المتبعة.

وأشار إلى أن إسرائيل تحاول من خلال هذا المنع معاقبتي ومعاقبة الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي على وقوفنا الأخلاقي إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة والاستقلال.