إحالة برلماني مصري للتحقيق "لانتقاده النواب" في وسائل الإعلام

18 ابريل 2016
+ الخط -

أحال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، البرلماني سمير غطاس، إلى لجنة خاصة لمباشرة التحقيق معه فيما بدر منه داخل القاعة، بعد أن اعترض غطاس على طريقة إدارة الجلسة، وصوت عبد العال على طرده من جلسة اليوم الاثنين، والأخذ بالتصويت على إحالته للتحقيق.

وقال عبد العال، إن غطاس "دأب على إهانة البرلمان سواء داخل القاعة أو خارجها"، وأنه "كتب الكثير من المقالات التي تناولت المجلس ورئيسه بالسوء"، مضيفاً أن "أي عضو يسيء للمجلس في وسائل الإعلام والصحافة لن يتوانى المجلس في اتخاذ الإجراءات التأديبية بحقه"، مشيراً إلى ضرورة مراعاة بعض الأعضاء إلمامهم بالموضوعات التي يتحدثون بها، حسب قوله.

وكان غطاس قد انتقد طريقة إدارة عبد العال للجلسات، واتهمه بالانحياز إلى مواقف ائتلاف "دعم مصر"، وأعلن رفضه علانية لبرنامج الحكومة، الذي تؤيده الأغلبية النيابية.

وهدد عبد العال، بمعاقبة أي عضو يتحدث بطريقة غير لائقة في وسائل الإعلام والصحافة، قائلاً: "لابد من التفرقة بين حرية الرأي، والجرائم التي تنطوي على السب والقذف في بعض ما تكتبه الأقلام، وما تنشره البرامج"، ما أثار اعتراض بعض النواب، الذين رد عليهم رئيس المجلس بالقول، إنه "لن نأخذ دروس من النواب في حرية التعبير".