أول تهنئة عربية لبن نايف وبن سلمان من لبنان

29 ابريل 2015
+ الخط -
وجّه رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، برقية تهنئة إلى كل من وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ووليّ وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة تعيينهما في منصبيهما الجديدين، اليوم الأربعاء، لتكون أول تهنئة عربية يعلن عنها، حتى اللحظة، لكلا الأميرين السعوديين.

ووفقا لوكالة الأناضول، أشار سلام في البرقيتين إلى "الحرص على العلاقات الأخوية اللبنانية - السعودية، وتعزيزها في المجالات كافة، وتقدير الشعب اللبناني للمملكة العربية السعودية لوقوفها الدائم إلى جانب لبنان وحرصها على تعزيز أمنه واستقراره ومنعته".

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر فجر اليوم، 25 أمراً ملكياً، أعفى بموجبها الأمير مقرن بن عبد العزيز من ولاية العهد بناء على طلبه، وعين بدلاً منه الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ليكون الأخير أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة، يتولى هذا المنصب، فيما تم تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع.

ودعا العاهل السعودي، لمبايعة كل من ولي العهد، وولي ولي العهد، بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء هذا اليوم، بحسب التلفزيون السعودي الرسمي.