وزراء خارجية الخليج يحضّرون لِقمة الكويت

04 ديسمبر 2017
من اجتماع وزراء خارجية الخليج اليوم (ياسر الزيات/فرانس برس)
+ الخط -
بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين، اجتماعًا للتحضير للقمة الخليجية المرتقبة بالكويت غدًا، والتي تستمر على مدار يومين.

وأعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن وزارء خارجية دول الخليج بدأوا اجتماع الدورة الـ144 تحضيرًا لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر عقدها غدًا.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في كلمة افتتاحية له، إن "قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبّروا عن حتمية اللقاء، استشعارًا للتحديات التي تهدد أمننا واستقرارنا واستجابة لمشاعر صادقة من شعبنا الخليجي.

وأضاف: "نلتمس، في هذا الوقت، أهمية التماسك والإخاء وضرورة الالتقاء، تعزيزًا لطاقات مجلسنا في استئناف مسيرتنا المباركة، إيمانًا من الجميع بأن مجلسنا حصن متين في مناعة أوطاننا.

وشدد على أهمية هذا اللقاء، الذي يسجل "حجم إرادتنا للعبور إلى فصل نجدد فيه طاقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لمواصلة مسيرة العمل بقوة وعزم، مستخلصين أفضل العبر من مجموع التجارب التي عشناها في مسيرة المجلس".

وأشار إلى أن "المجلس مشروع دائم تلتقي فيه إرادة الأعضاء لبناء مواطنة خليجية واحدة، قوية في مبادئها، محافظة على استقلالها، متطورة في تنميتها، مستنيرة في تلازمها في التغيير، منسجمة مع مسار الاعتدال العالمي، وسخية في عطائها البشري والإنساني".

واستكملت الكويت الترتيبات لاستقبال القادة الخليجيين الثلاثاء، في حين أكدت معظم قيادات "الصف الأول" للدول الست، وفي مقدمتهم كل من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وأمير قطر،الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني، حضور القمة الخليجية.
المساهمون