أولى جلسات محاكمة ناصر ومطر بتهمة سب السيسي اليوم

23 يونيو 2015
(تويتر)
+ الخط -
تنظر محكمة جنح المنشية في الإسكندرية (شمال مصر)، اليوم الثلاثاء، في أولى جلسات محاكمة الإعلاميين، محمد ناصر ومعتز مطر، بتهم "التحريض على العنف وسب رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، وقيادات ورموز المجتمع".
وكان الأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر" المؤيد للانقلاب العسكري، المحامي طارق محمود، قد أقام دعوى اتهمهما فيها "بنشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف والقتل وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، وبث الفتنة الطائفية بين طوائف الشعب المصري، وارتكابهما جريمة سب وقذف قيادات الدولة بدءاً من رئيس الجمهورية، حتى القضاة والضباط والإعلاميين والسياسيين".

وقال المحامي في بلاغه، إن المتهمين دأبا، في الفترة الأخيرة، على التحريض على ارتكاب أعمال العنف والقتل، وإشاعة أخبار كاذبة من شأنها إسقاط مؤسسات الدولة، وزعزعة الأمن والاستقرار الداخلي في البلاد.

وزعم المحامي في دعواه أنهما "يتقاضيان تمويلاً خارجياً من أجهزة استخباراتية لم يسمها، داعمة تنظيم "الإخوان"، لتنفيذ مخططهما لإسقاط مؤسسات الدولة وإشعال فتيل الفتنة الطائفية والاقتتال الداخلي وإشاعة الفوضى في البلاد وأن كلا المتهمين، تم إدراجهما في النشرة الحمراء للإنتربول الدولي، لصدور أمر ضبط وإحضار في حقهما من النيابة العامة، لتحريضهما على العنف والكراهية، وتهديد الأمن القومي المصري عبر القنوات التي تبث من الخارج".


اقرأ أيضاً: "حفلة على ساويرس" بعد الإفراج عن أحمد منصور
المساهمون