أوزيل بمفرده صنع فرصاً أكثر من فريق مانشستر بأكمله!!

03 نوفمبر 2015
أوزيل صانع ألعاب أرسنال المميز (العربي الجديد)
+ الخط -

كان جمهور مانشستر يونايتد محقاً في مطالبة المدرب لويس فان غال بتحسين الأداء الهجومي للفريق، خاصة إذا تبين أن مسعود أوزيل لاعب الفريق الغريم أرسنال صنع فرصاً بمفرده أكثر مما صنع كل لاعبي "الشياطين الحمر" في الدوري الإنجليزي.

وفشل يونايتد في تسجيل أي هدف في آخر ثلاث مباريات، ما أجبر الجماهير على ترديد هتاف "الهجوم.. الهجوم.. الهجوم" في المباراة الأخيرة أمام كريستال بالاس، التي انتهت بالتعادل السلبي، رغم وجود واين روني وأنطوني مارسيال في الخط الأمامي.

وليس فقط أوزيل، بل إن زميله سانتي كازورلا صنع مثله 81 فرصة، وهو نفس العدد الذي صنعه كل لاعبي الشياطين الحمر مجتمعين حتى هذه اللحظة في البريميير ليغ. ولا يبتعد مانشستر بفارق كبير من حيث صناعة الفرص عن آخر فريقين في جدول الدوري، إذ صنع سندرلاند 74 فرصة، بينما صنع أستون فيلا 80 فرصة.

سجل يونايتد 11 هدفاً في 11 جولة، بمعدل هدف واحد في كل جولة، وهو أقل معدل تهديفي في هذه الفترة من الموسم منذ سنوات طويلة، لكن وضع الفريق يعد جيداً في جدول الترتيب، إذ يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط فقط عن غريمه المتصدر مانشستر سيتي والوصيف أرسنال.

لكن رغم ذلك قد تتعقد الأمور كثيراً في الجولات القادمة، في حال بقي الحال على ما هو عليه، فإذا بقيت النجاعة الهجومية غائبة، لن تتقبل الجماهير هذا الحال أكثر، وستزيد الضغوط والانتقادات على المدرب الهولندي، الذي لم يقدم بعد الصورة التي ينتظرها عشاق المانيو حول العالم.

اقرأ أيضاً:أسطورة كرة السلة كوبي براينت: أنا فاشل

المساهمون