أهدافٌ مونديالية خالدة(3)..تسديدة برازيلية ملتفة في شباك الأسطورة الإيطالية

12 يونيو 2018
الهدف جاء في نسخة 1978 (العربي الجديد)
+ الخط -
بما أن هدف مارادونا يُعتبر الأشهر قررنا تسليط الضوء على لقطات أخرى قد تغيب عن ذاكرة البعض أو ربما لم يشاهدها الجيل الحالي.

في نسخة 1978 التي جرت في الأرجنتين وحققت لقبها الأخيرة بالفوز على هولندا في النهائي، شهدت مباراة المركزين الثالث والرابع هدفاً غريباً من نوعه حين التقت البرازيل بمنتخب إيطاليا وفازت بنتيجة 2-1.

على ملعب المونيمونتال الخاص بنادي ريفر بليت في العاصمة بوينس آيرس بحضور 70 ألف متفرج تقدم الإيطالي فرانكو كاوزيو للمنتخب القادم من أوروبا في الدقيقة 38، لكن التعادل جاء في الشوط الثاني عبر اللاعب نيلينيو في الدقيقة 64 ليضيف زميله ديريكو الهدف الثاني في الدقيقة 71.

بالعودة إلى هدف نيلينيو يومها كانت البرازيل عاجزة عن اختراق دفاعات إيطاليا الحديدية بقيادة الحارس دينوزوف، لكن لاعب السامبا فاجأ الجميع حين حاول القيام بتمريرة عرضية تحولت من تلقاء نفسها إلى تسديدة ملتفة هائلة عجز عنها حامي عرين الأتزوري لتصبح من أفضل أهداف المونديال على مرّ التاريخ.

وولد مانويل ريزندي دي ماتوس كابرا يوم 26 يوليو/ حزيران 1950 في مدينة ريو دي جانيرو، ويبلغ من العمر حالياً 67 عاماً، وكان يلعب في مركز الظهير الأيمن، ودافع خلال مسيرته عن ألوان أندية عديدة منها كروزيرو وأتلتيكو مينيرو الذي اعتزل معه عام 1987.

المساهمون