أنقرة ترحّب بإيقاف التسليح الأميركي لـ"الاتحاد الديمقراطي" الكردي

05 نوفمبر 2015
أميركا تعهّدت بعدم تسليح الاتحاد الديمقراطي (Getty)
+ الخط -

 

أعلن حزب "العمال الكردستاني"، اليوم الخميس، انتهاء العمل بالهدنة المعلنة من جانب واحد في تركيا، فيما رحبت أنقرة بقرار أميركا عدم تقديم مساعدات عسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي.

وأوضح "الكردستاني"، في بيان بثته وكالة "الفرات" للأنباء، ونشرته "فرانس برس"، أن "مهلة تعليق العمليات من جانب واحد انتهت نظراً للسياسة الحربية ولهجمات حزب العدالة والتنمية"، معتبراً أن الأخير "أثبت بعد الانتخابات أنه سيكون حكومة حرب".

في موازاة ذلك، رحبت أنقرة بالتصريحات الأميركية حول عدم توجيه أي مساعدات عسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي (الجناح السوري للعمال الكردستاني).

وقال الناطق باسم الخارجية التركية، تانجو بيلفيج: "لقد أبدينا قلقنا سابقاً، وسنقوم بمتابعة تطبيق هذه التصريحات عن قرب على الأرض".

وكان المتحدث باسم قوات "التحالف الدولي"، ستيف وارن، قد أكد أن "الولايات المتحدة الأميركية لن ترسل بعد الآن أي أسلحة أو ذخائر للاتحاد الديمقراطي"، مشيراً إلى أن "المساعدت ستقدّم لأعضاء التحالف العربي السوري المعارض".

وأعرب وارن عن تفهّمه لقلق تركيا حيال تسليح وحدات "حماية الشعب الكردية"، لافتاً إلى أن "المباحثات مستمرة بين المسؤولين الأتراك والأميركيين حول القضية".

اقرأ أيضاً:أردوغان يدعو لاعتماد دستور جديد في تركيا.. ويتوعد "الكردستاني"

 

 

 

المساهمون