أندية عراقية: حان الوقت لعودة النشاط الرياضي

02 سبتمبر 2020
كورونا أثّر بشكلٍ كبير على الرياضة في العالم (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

طالبت أندية عراقية مجدداً بضرورة عودة التدريبات خلال الوقت الحالي، من أجل التحضير المثالي لبطولة الدوري العراقي الممتاز لموسم 2020-2021.

ولم تمنح خلية الأزمة الحكومية الضوء الأخضر لغاية هذه اللحظة للأندية لعودة التدريبات الجماعية للأندية، برغم عودة الحياة لطبيعتها من خلال إلغاء حظر التجول وفتح المولات.

وقال رئيس نادي الديوانية العراقي حسين العنكوشي، في حديث لـ"العربي الجديد": "سنبدأ بخوض التدريبات بالعاشر من الشهر الحالي، حتى لو لم توافق خلية الأزمة الحكومية على عودة التدريبات الجماعية، وسنتحمّل المسؤولية الكاملة من خلال فحص اللاعبين بأجهزة خاصة لفيروس كورونا والالتزام بطرق الوقاية وكذلك تطبيق شروط التباعد الاجتماعي خلال الوحدات التدريبية". 

وأضاف العنكوشي: "يجب أن تعود الحياة الرياضية، ومن غير المنطقي أن تبقى الأندية لستة أشهر من دون تدريبات، بالرغم من عودة جميع دوريات المنطقة للعب".

وأعرب نادي الحدود العراقي، المشارك في دوري الكرة الممتاز، عن استغرابه الشديد لعدم منح خلية الأزمة الضوء الأخضر لعودة النشاط الرياضي في العراق. 

وقال أمين سر النادي حازم تيمور، في بيان رسمي: "الوقت قد حان لعودة المنافسات الرياضية في البلاد أسوة بدول المنطقة وأغلب دول العالم، الذين عادت عجلة الحركة الرياضية لديهم منذ فترة ليست بالقصيرة مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لمنع أي إصابة ممكنة بفيروس كورونا".

ولفت أيضاً إلى أن "المتصدين لمسؤولية قيادة الرياضة العراقية كان دورهم غير واضح في مسألة عودة النشاطات الرياضية وفي جميع الألعاب، ولا سيما ونحن تنتظرنا العديد من الاستحقاقات المهمة على الصعيد الدولي في المستقبل القريب والمثبتة في أجندات الاتحادات الرياضية، والتي لا بُدّ معها من العودة للتدريبات وانطلاق المنافسات الرياضية المحلية". 

وختم تيمور حديثه بالقول "نطالب وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بأن تكون لهما وقفة جادة، وأن يدعما رغبة رياضيي العراق والمطالبين بالعودة الفورية للحياة الرياضية وبشكل طبيعي، وخصوصاً أن الرياضة هي مصدر رزقهم الوحيد".

المساهمون