أندية أوروبية تتصارع على ضم "ميسي الخليج"

01 مايو 2014
صورة ضوئية من "سكاي سبورتس"
+ الخط -

أصبح صانع ألعاب فريق العين الإماراتي، عمر عبد الرحمن، محط اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية، وذلك في ظل العروض الرائعة التي يُقدمها رفقة فريقه، والتي جعلت الأندية الكبرى تتهافت للحصول على توقيعه.

ودخلت أندية روما الإيطالي، وإيفرتون، وساوثهامبتون الإنجليزيان، فضلاً عن سيلتيك الاسكتلندي وليل الفرنسي، في صراع من أجل الحصول على خدمات اللاعب الإماراتي، وذلك بحسب ما جاء في الموقع الرسمي لشبكة "سكاي سبورتس".

ووضعت تلك الأندية نصب عينيها التعاقد مع عمر عبد الرحمن، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك في ظل تألقه اللافت للأنظار برفقة فريق العين في دوري الخليج العربي الإماراتي.

وأشاد موقع "سكاي سبورتس" بالإمكانات الفنية التي يتمتع بها جناح نادي العين الإماراتي، مُعتبراً إياه من أبرز المواهب الشابة في قارة آسيا بشكل عام، وفي ملاعب كرة القدم الإماراتية على وجه الخصوص.

وذكر الموقع أنّ اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً قد سبق له أن خاض تجربة قصيرة ناجحة مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد ظهوره الرائع مع منتخب بلاده في منافسات كرة القدم في أولمبياد لندن 2012.

إلا أن قواعد الاتحاد الإنجليزي قد حرمته من الانتقال إليه، إذ تتطلب أن يكون اللاعب قد شارك في 70% على الأقل من مباريات منتخب بلاده في آخر 3 سنوات، وإضافة إلى ذلك فإنها تشترط أن يكون منتخب بلاده في أول 100 مركز في سلم الترتيب العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك من أجل إعطائه رخصة اللعب في "البريميرليغ"، وهي الشروط التي لا تتوافق معه، الأمر الذي عرقل انضمامه للنادي الإنجليزي.

المساهمون