أنجح الأندية في الاستفادة من الصفقات.. ليس برشلونة والريال بل هذا الفريق؟

22 يونيو 2017
برشلونة الإسباني لم يستفد كثيراً من بيع اللاعبين (Getty)
+ الخط -
لطالما تبحث الأندية العالمية، والأوروبية تحديدا، الاستفادة من الصفقات التي تبرمها مع اللاعبين، خاصة مع قرب انطلاق سوق الانتقالات الصيفية "ميركاتو"، الذي يسبق خوض الفرق الموسم الجديد 2017/2018.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية إحصائية تُظهر أقوى الأندية التي نجحت بالفعل في الاستفادة من بيع لاعبيها في السوق، وكانت المفاجأة ابتعاد العملاقين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين عن المراكز الأولى في تلك القائمة التي نشرتها على موقعها الإلكتروني، بحسب ما نقلته الصحيفة عن موقع "ترانسفير ماركت".

ووفقا للقائمة، فقد احتل فريق بنفيكا البرتغالي المركز الأول من بين الأندية التي تبيع اللاعبين خلال فترات الانتقالات الرسمية، ويستفيد بشكل كبير بإبرام تعاقدات جديدة مع اللاعبين، حيث استفاد النادي البرتغالي من صفقاته بمبلغ قدر بـ727.5 مليون يورو خلال السنوات العشر الماضية.

وحل في المركز الثاني فريق بورتو البرتغالي أيضا، باعتبار أن الأندية البرتغالية تحسن التصرف مع اللاعبين، من خلال استقطابهم وخطف المواهب الكبيرة في أميركا الجنوبية، ومن ثم إعادة بيعهم إلى البطولات الأوروبية الكبيرة عندما تنفجر مواهبهم بشكل لافت للأنظار.

وجمع بورتو، وفقا للقائمة، 721.6 مليون يورو. فيما جاء ثالثا فريق تشلسي الإنكليزي الذي جمع 625.9 مليون يورو، متقدما على فريق توتنهام هوتسبير الرابع بـ(598.4 مليون يورو)، وحل فريق ليفربول خامسا (588.3 مليون يورو)، وأتلتيكو مدريد سادسا (578.5 مليون يورو)، ويوفنتوس سابعا (534.2 مليون يورو) على التوالي.

وظهر اسم ريال مدريد في المركز الثامن (528.6 مليون يورو) وهو مركز متأخر بالنسبة لقيمة النادي الإسباني. فيما حل تاسعا فريق إنتر ميلان الإيطالي (482.2)، وفي المركز العاشر فريق إشبيلية الإسباني (464.2 مليون يورو)، واختفى العملاق الكتالوني عن قائمة العشر الأوائل، ليعتبر برشلونة أحد أكثر الأندية فشلا في الاستفادة ماليا من التعاقدات، وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.


(العربي الجديد)

المساهمون