أنباء متضاربة: فضل شاكر سلم نفسه للجيش اللبناني

11 مارس 2015
+ الخط -

رغم تضارب الأنباء حول تسليم الفنان فضل شاكر نفسه لاستخبارات الجيش اللبناني، وفق ما أعلنت محاميته قبل أيام، دون أن تحدد موعدا لذلك. في الوقت الذي أكّد مصدر رسمي في الاستخبارات اللبنانية لـ"العربي الجديد" أنّ شاكر لم يسلّم نفسه.

أكّدت مصادر مقربة من شاكر لـ"العربي الجديد" أنّه سلّم نفسه بالفعل، وأنّ سيارة تابعة لاستخبارات الجيش اللبناني نقلته إلى وزارة الدفاع في "اليرزة" مباشرة.

بينما نقل تليفزيون "إم تي في" اللبناني في خبر عاجل أن شاكر سلم نفسه بالفعل لاستخبارات الجيش. في حين تصر محاميته على أن شاكر لم يسلم نفسه بعد.

وشاكر مطلوب للقضاء اللبناني بقضايا مختلفة منذ معارك عبرا (شرق صيدا جنوب لبنان) بين جماعة الشيخ أحمد الأسير والجيش اللبناني في يونيو/حزيران 2013، وتمّ تناقل معلومات عن أنّ شاكر عقد صفقة تقضي بتسليم نفسه وتسوية ملفّه.

وأكدت المحامية اللبنانية مي خنسا، الوكيلة القضائية للفنان اللبناني المعتزل، أمس لـ"العربي الجديد" أن ما تم تداوله عن نفيه تسليم نفسه قريباً "محض تحليلات من البعض"، مؤكدة أن شاكر سيسلم نفسه إلى الأمن عند إكمال الملف القانوني الخاص به.

وكرّرت خنسا تأكيد ما أوردته في بيان صحافي أصدرته ليل الإثنين، بخصوص تسليم شاكر نفسه خلال الأيام المقبلة إلى السلطات القضائية اللبنانية، لكنها لم تحدّد عدد تلك الأيام، راهنة الموضوع بإنجازها كامل الملف القضائي الخاص بالدفاع عن شاكر.

وطالبت خنسا جميع المعنيّين بقضية شاكر بالوقوف معه ومساعدته، ليعود إلى أجواء الحياة الطبيعية التي يرغب فيها، مؤكدة أنها قبلت الترافع والدفاع عنه، بعد أن وكّلها قانونياً بذلك، بعد اقتناعها بموقفه القانوني السليم وإمكانية براءته من التهم المنسوبة إليه، مبيّنة أن بين أوراق القضية التي تعمل عليها مؤشرات وبيانات واضحة تدل على ذلك.

اقرأ أيضاً:
فضل شاكر سيسلّم نفسه خلال أيام
فضل شاكر يفتح الباب "موارباً" للعودة إلى الغناء

المساهمون