أنباء متضاربة حول تقدم "داعش" في ريف الحسكة بسورية

12 سبتمبر 2016
ريف الحسكة شهد اشتباكات بين "داعش" و"قسد" (فابيو بوتشاريلي/Getty)
+ الخط -
شهد ريف الحسكة الجنوبي، الإثنين، اشتباكات بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، حيث شن الأخير هجوماً بعربتين مفخختين على مواقع قسد.


وأفاد الصحافي في الحسكة، صهيب الحسكاوي، أن التنظيم سيطر على قرية الزيانات التابعة لمدينة الشدادي بعد تفجير سيارة مفخخة.


وقالت "وكالة أعماق" التابعة لتنظيم "داعش"، إن "مقاتلي الدولة الإسلامية استعادوا السيطرة على قريتي كشكش زيانات والفدغمي والواقعة، على بعد 18 كم جنوب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي".


بدورها، نفت عضو المكتب الإعلامي في "وحدات حماية المرأة"، نيروز كوباني، في حديث لـ "العربي الجديد"، أن يكون تنظيم "داعش" قد سيطر على أي من القرى الخاضعة لسيطرة "قسد"، قائلة، إن التنظيم "شن هجوماً عبر تفجير عربات مفخخة عقبها هجوم لمقاتليه، لكن تم إفشال الهجوم، إذ قتل عدد من أفراد داعش، والآن الوضع هادئ، لكن لا نعلم متى يهجمون أو قواتنا تهجم".


ولفتت إلى أن "مقاتلي داعش كانوا قد شنوا ليل الأحد – الإثنين، هجوماً على قرية تاقا الواقعة شرق جنوب قرية عزاوي التابعة لمنطقة الشدادي، وبعد الاشتباكات العنيفة استطاعت قواتنا التصدي وإحباط الهجوم، بحسب ما وثقته وحداتنا، حيث قتل عدد منهم ولاذ آخرون بالفرار، واليوم صباحاً، قامت قواتنا بحملة تمشيط للمنطقة، وقد وجدت سلاح دوشكا من نوع 12.5MM مع جثتين".