أميركا تستعيد التوازن..وتكتسح كوستاريكا بأربعة أهداف نظيفة

08 يونيو 2016
أميركا تستعرض وتُحقق فوزها الأول (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح المنتخب الأميركي في تحقيق الفوز الأول في بطولة "كوبا أميركا" 2016، ليمحي خيبة آمل الخسارة الأولى أمام كولومبيا ويستعيد ثقته، بعد فوز كبير على كوستاريكا بأربعة أهداف نظيفة، وبالتالي عززت حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

في الشوط الأول استعرض المنتخب الأميركي وقدم مباراة أكثر من رائعة، من ناحية السيطرة على اللعب والاستحواذ على الكرة في معظم فترات هذا الشوط، بالإضافة إلى صناعة الخطورة على المرمى الكوستاريكي، في وقت غابت كوستاريكا ولم تظهر في أي لمحة، باستثناء تسديدة للمهاجم كامبل التي مرت بجوار القائم.

وسريعاً نجحت أميركا في هز الشباك، عبر ركلة جزاء منحها الحكم بعد خطـأ ارتُكب داخل منطقة الجزاء، ليُسددها النجم كلينت ديمبسي بنجاح، ويمنح المنتخب الأميركي التقدم في اللقاء، ليتابع أصحاب الأرض السيطرة والضغط، إلى حين إضافة الهدف الثاني إثر تسديدة قوية رائعة من جيرمان جونز.

وأضاف بوبي شو وود الهدف الثالث للمنتخب الأميركي، في دقائق انهار فيها المنتخب الكوستاريكي تماماً، الذي لم ينجح في صناعة الخطورة والوصول إلى مرمى الحارس الأميركي بالشكل المطلوب.

في الشوط الثاني حاول المنتخب الكوستاريكي المغامرة من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق، وصنع بعض الخطورة، التي تصدى لها الدفاع الأميركي ببراعة، ومنع من هز الشباك طيلة هذا الشوط، في وقت تراجع أداء أميركا، ربما بسبب النتيجة الكبيرة التي صنعها في الشوط الأول من اللقاء.

وفشل المنتخب الكوستاريكي طوال 90 دقيقة في تقديم المستوى الكروي الجيد، الذي يمنحه أقله هدف شرفي، في وقت تحكم المنتخب الأميركي بالمباراة بشكل رائع، وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، سجل المنتخب الأميركي الهدف الرابع عن طريق غراهام زوسي، الذي وجد نفسه منفراً بالمرمى وسدد كرة في الشباك.

ليحافظ بعدها المنتخب الأميركي على الأهداف الأربعة التي سجلها في المباراة بأفضل طريقة ممكنة، ويُحقق الفوز الأول له في بطولة "كوبا أميركا" 2016.

المساهمون