أفلام خافت المنافسة فخرجت بعيداً عن المواسم

23 يوليو 2015
أفلام للعرض في الموسم الثاني بعيداً عن رمضان(العربي الجديد)
+ الخط -
على الرغم من وجود مواسم محددة لعرض الأفلام السينمائية في مصر، وهذه المواسم هي الصيف ومنتصف العام والربيع وعيد الفطر وعيد الأضحى، إلا أن هناك أفلاماً اختارت أن تبتعد عن المنافسة، وتعرض في موسم آخر، ما يشبه الموسم الثاني الذي أصبح يعتمده الكثير من النجوم تلفزيونياً بعيداً عن شهر رمضان.

أول الأفلام المزمع أن تعرض قريبا فيلم "الخلبوص" للممثل محمد رجب، وهذا العمل تعرض لسلسلة من التأجيلات من دون إبداء أسباب، خصوصا أن تصويره انتهى تماما منذ فترة. وتدور أحداث الفيلم، الذي تشارك في بطولته الممثلة التونسية سامية طرابلسي وإيمان العاصي وميريهان، في إطار كوميدي اجتماعي حول شاب متعدد العلاقات النسائية، وهي تيمة معظم أفلام محمد رجب. الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق.

وفي شهر أغسطس/آب أيضا يعرض فيلم "حارة مزنوقة" الذي يقوم ببطولته علا غانم بجوار عدد من الممثلين الشباب، منهم خالد حمزاوي وأحمد فتحي وبدرية طلبة، والفيلم عن قصة من تأليف مصطفى حمدي، وإنتاج محمد هشام عامر، وإخراج بيتر ميمي.

ويعرض في مطلع شهر سبتمبر/أيلول فيلم "خمس خمسات خمسة" الجاري تصويره حالياً، وهو من إنتاج محمد السبكي، الذي لا نعلم كيف يغامر وهو خبير في لغة السوق السينمائي، في أن يُعرض عمل له في هذا الشهر الذي تفتح فيه المدارس أبوابها، ما يقلل بالتأكيد فرصة عرضه، وتشارك فيه لأول مرة سينمائيا المغنية العراقية كلوديا حنا بمشاركة كل من الفنانين ريهام حجاج وأحمد صلاح السعدني وليلى عز العرب، وإخراج منال الصيفي، وهو فيلم اجتماعي كوميدي يدور حول بعض قضايا الشباب.


اقرأ أيضاً: قراءة سريعة في دراما رمضان: كفى اقتباساً

المساهمون