أفغانستان: مقتل عشرات المسلحين في مواجهات بين "طالبان" و"داعش"

16 مايو 2017
+ الخط -

قتل عشرات المسلحين وأصيب عشرات آخرون جراء مواجهات شرسة بين مقاتلي حركة "طالبان أفغانستان"، ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، في إقليم غور غرب أفغانستان.

وقالت مصادر أمنية وقبلية إن المواجهات العنيفة بدأت بهجوم "داعش"، عبر إنشاء القواعد في منطقة مرغاب في ضواحي مدينة فيروز كو عاصمة إقليم غور، وكل طرف قام بجمع أنصاره من مختلف المناطق قبل بدء المعركة.

وقال رئيس شرطة إقليم غور غلام مصطفى محسني إن المواجهات العنيفة بين الطرفين ما تزال متواصلة، مما أدى إلى مقتل عشرات المسلحين وإصابة آخرين، كما ألحقت المعارك أضرارا بالمواطنين والممتلكات.

وذكر محسني أن كلا الطرفين خسرا الكثير من الأفراد في ميدان المعركة، وأن المواجهات بدأت تتمدد إلى باقي مناطق الإقليم.

كما أوضحت مصادر قبلية أن تنظيم "الدولة" بدأ بإنشاء قواعد ونقل المسلحين إلى الغرب، بعد عمليات قوية من قبل الجيش ضده في شرق البلاد، وتحديدا في إقليم ننجرهار، وأن طالبان هجمت عليه بعد أن سعى التنظيم لترسيخ قدمه هناك، وجلب أكبر قدر من شباب الإقليم في صفوفه.

وقال الناطق باسم الحكومة المحلية في إقليم غور عبد الحي خطيبي إن الطائرات الحربية التابعة للقوات الدولية العاملة في أفغانستان قصفت مواقع داعش في الإقليم، مما أدى إلى مقتل 15 عنصرا من التنظيم، كما أسفر القصف عن تدمير عدد من مواقع التنظيم في المنطقة.

وأشار خطيبي أن القصف أجري في قرية رغسكن في ضواحي مدينة فيروز كوه، حيث تقع قواعد داعش الرئيسية.