أغنى رجل باليابان يخسر 1.4 مليار دولار في يوم

09 يناير 2017
تاداشي ياناي (يوشيكازو تسونو/ فرانس برس)
+ الخط -

خسر رئيس مجلس إدارة "فاست ريتيلينغ" اليابانية، تاداشي ياناي، نحو 1.4 مليار دولار يوم الجمعة، عقب تسجيل "Uniqlo Japan" انخفاضاً في مبيعات بعض المتاجر التابعة لها، خلال ديسمبر/كانون الأول.

وانخفض سهم متاجر التجزئة بنسبة 6.7%، لتسجل ثروة قطب الملابس أكبر انخفاض بين أغنى 500 شخص في العالم، بحسب مؤشر "بلومبيرغ للمليارديرات".

ويبلغ صافي ثروة "ياناي" في الوقت الراهن ما قيمته 17.7 مليار دولار، وهو أغنى شخص في اليابان.

وكان ياناي قد مُني بخسارة بعدما تسبب هبوط الأسهم في بورصة طوكيو في تراجع ثروات أغنى ثلاث شخصيات يابانية 4.2 مليارات دولار، وذلك وفقاً لحسابات مؤشر "بلومبرغ" لمليارديرات العالم.

وتراجعت ثروة ياناي 12% إلى 16.4 مليار دولار، فيما هبطت ثروة رئيس شركة الاتصالات "سوفتبنك"، ماسايوشي سون، بنسبة 13% إلى 12.1 مليار دولار.

أما ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "راكيتون" التي يطلق عليها "أمازون" اليابان، هيروشي ميكيتاني، فتراجعت 9% إلى 6.6 مليارات دولار.

وعلى الرغم من ذلك التراجع، إلا أن صعود الأسهم اليابانية رفع ثروات الرجال الثلاثة مجتمعين 9 مليارات دولار هذا العام.

ويُعرف عن ياناي أنه رجل أعمال عصامي، وأعلنت شركته مؤخراً أنها ستدخل في شراكة مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة لدعم اللاجئين في أنحاء العالم، من بينها تخصيص 10 ملايين دولار كتمويلات وتوزيعات لملابس شتوية للقادمين الجدد إلى القارة الأوروبية، وللعمل على توسيع برامج التعاون مع اليابان والخارج في مجالات إعانة اللاجئين.

(وكالات، العربي الجديد)

المساهمون