أطباء مصر يشكون وزير الصحة للجنة الآداب

28 ابريل 2014
أطباء مصر في مسيرة لمجلس الوزراء (العربي الجديد)
+ الخط -

انطلقت اليوم الإثنين، مسيرة من أمام دار الحكمة بشارع القصر العيني في العاصمة المصرية، نظمتها اللجنة العليا لإضراب الأطباء في مصر، متجهة إلى مجلس الوزراء الكائن في الشارع نفسه، وذلك لتقديم شكوى ضد وزير الصحة في لجنة آداب المهنة، ومطالبة رئيس الوزراء المصري بسرعة الاجتماع مع اللجنة العليا للإضراب.
وهتفت المسيرة "الإضراب مشروع مشروع.. ضد الفقر وضد الجوع". ورفع الأطباء المشاركون لافتات كتبوا عليها "الكادر يساوي خدمة صحية تليق بمريض مصري"، و"الكادر يساوي تنمية مهنية مستدامة"، و"من أجل دواء آمن وفعال.. هيئة عليا للدواء".
ويستمر الأطباء المصريون في إضرابهم الجزئي المفتوح عن العمل منذ 8 مارس/آذار الماضي وحتى اليوم، بعد تصعيده بشمول الإضراب الإداري للعاملين في المستشفيات والمراكز والمعاهد التابعة لوزارة الصحة المصرية، ويشمل الإضراب لأول مرة نقابات الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة.
وكانت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء، قد فشلت في إتمام نصابها القانوني يوم الجمعة الماضي، وتأجل انعقادها ليوم الجمعة 9 مايو/أيار المقبل.
ومن المقرر أن تشهد الجمعية العمومية تصعيداً في وتيرة الإضراب، للرد على تجاهل الحكومة لمطالب الأطباء المتمثلة في إصدار قانون كادر المهن الطبية، الذي وافقت عليه وناقشته جميع نقابات المهن الطبية في مصر.

دلالات
المساهمون