أضواء الميلاد تسرق سرعة باقة الإنترنت

04 ديسمبر 2015
اختيار مكان مناسب لـ"الراوتر" بعيداً عن الشجرة (Getty)
+ الخط -
نشرت شركة "أوفكوم"  تقريراً كشفت فيه عن الأسباب التي تقلّص من سرعة شبكات الإنترنت المنزلية WiFi.

كما أطلقت الشركة تطبيقاً جديداً يُساهم بالكشف عن الخلل أو الأسباب التي قد تتسبب ببطء شبكة الإنترنت في المنزل. وأُرفق مع التطبيق، شرح مفصّل عن العناصر التي قد تحوّل الإنترنت من سريع نسبياً إلى بطيء في المنزل، ومنها السخان الكهربائي "المايكرويف"، الأجهزة الصوتية اللاسلكية لمراقبة الأطفال، وأضواء الميلاد.

وبحسب الدراسة، تأثير أضواء شجرة الميلاد على شبكة الـ"واي فاي" سلبي، فتعدد الأضواء يساهم بإبطاء سرعة الإنترنت في المنازل.

وشرحت "أوفكوم" أن وضع الشجرة بين الـ"واي فاي" والإلكترونيات من الأسباب الشائعة والأخطاء التي تُرتكب في المنازل، ما يؤدي إلى "تصادم في الشبكات". ومن العناصر التي قد تؤثر سلباً على سرعة الإنترنت، هي وجود أكثر من "راوتر" واحد في المنزل، ما قد يسبب تصادماً أيضاً في الشبكات.

وقدّمت الشركة عدة حلول سهلة وعملية لتفادي بطء الإنترنت في فترات الأعياد، ومنها عدم تشغيل عدد كبير من الآلات الكهربائية في وقت واحد، ووضع "الراوتر" في مكان عالٍ ومشكوف بعيداً عن شجرة الميلاد، أو ببساطة طلب باقات أكبر من الإنترنت.



كما أنّ تطبيق Ofcom Wi-fi Checker سهل الاستخدام، حيث تُقاس سرعة الإنترنت على الشاشة الرئيسة خلال ثوانٍ من فتح التطبيق، تليها مجموعة من النصائح التي قد تساعد المستخدم على اكتشاف الثغرة التي تبطئ الإنترنت. ولكن القائمين على التطبيق لم يوضحوا حتى الساعة كيفية وصول التطبيق إلى تلك النتائج الموثوقة، أو ما قد يعتمد عليه لقياس سرعة الإنترنت. والتطبيق متوافر مجاناً لمستخدمي "آبل" و"آندرويد".




اقرأ أيضاً: وداعاً للقوابس.. USB-C مستقبل المنافذ
دلالات
المساهمون