أصغر حاسوب من "غوغل"

12 ابريل 2015
+ الخط -
على غرار شركة "إنتل"، كشفت "غوغل" عن جهاز Chrombit الذي يتيح خاصية تحويل أي شاشة تلفاز تحتوي على منفذ HDMI إلى حاسوب له خصائص الحواسيب العادية نفسها. 

الجهاز الذي يشبه إلى حد كبير جهاز ChromeCast، يعتبر ثمرة تعاون بين شركة Asus وغوغل، حيث يحتوي على معالج من نوع ARM coretex A-17 رباعي النواة بتردد 1.6 جيجا هرتز، ويتميّز باستهلاك أقل للطاقة، إضافة إلى أنه لا يحتوي على نظام تبريد. 

وبخصوص الخصائص الأخرى، فالجهاز يتمتع بذاكرة وصول عشوائية تبلغ 2 جيجا ومساحة تخزينية تصل لـ16 جيجا، بالإضافة إلى تقنيات الاتصال، كالواي ـ فاي والبلوتوث والتي ستمكّنه من الاتصال بالإنترنت، وكذلك مع أجهزة أخرى كلوحة المفاتيح والفأرة التي تعمل لاسلكياً. 

وعكس جهاز Compute Stick، المصنّع من طرف إنتل والذي يعمل بنظام ويندوز 8.1، يحتوي جهاز chrombit على نظام كروم المطور من طرف شركة غوغل. 

وذكرت غوغل أن الهدف من هذا الجهاز هو توفير هذا النوع من الحواسيب في البلدان السائرة في طور النمو نظراً لثمنه المنخفض والذي لا يتجاوز 92 دولاراً، كما أشارت إلى أن بإمكان مسيّري المطاعم أو المحلات التجارية أو الفنادق استخدامه بسهولة مع أجهزة التلفاز لعرض إشهارات أو معلومات لزبنائهم.
المساهمون