أسعار زهيدة للجرائد العربية المحلية

04 ابريل 2016
أسعار الجرائد في الدول العربية (العربي الجديد)
+ الخط -
تعتبر الصحيفة أو الجريدة، مطبوعة تحتوي على مواد إعلامية، تتنوع بين الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية. تختلف أنواع الصحف العربية وتتنوع بين يومية، أسبوعية أو شهرية. وكذا يختلف مضمون الصحف، بينها العامة التي تتناول مختلف الأخبار والمتخصصة في مجالات محددة، وبين المحلية والإقليمية والعالمية.
في الدول العربية، تختلف أسعار الصحف بحسب نوعية الطباعة، والقدرة الشرائية للمواطنين. في دول الخليج، تترواح أسعار الجرائد اليومية بين 20 و50 سنتاً، في السعودية، والبحرين، لا تتخطى الأسعار حاجز 20 سنتاً، لترتفع في الكويت وتصل إلى نحو 50 سنتاً.
في لبنان، يرتفع السعر ويعتبر الأعلى بين دول الجوار، حيث يصل متوسط سعر الصحيفة إلى 65 سنتاً، أما في سورية، فأسعار الجرائد لا تتعدى 25 سنتاً.
في الأراضي الفلسطينية، يصل سعر الجريدة إلى ما يقارب 50 سنتاً، ينخفض في الأردن، ويصل إلى نحو 35 سنتاً. أما في العراق، فإن الأسعار تتراوح بين 25 سنتاً و59 سنتاً، بمتوسط يبلغ 30 سنتاً تقريباً.
في مصر، ينخفض السعر إلى 25 سنتاً، أما في اليمن، فإن الصحف المحلية تباع بسعر 50 سنتاً.
في دول المغرب، الأسعار لا تتعدى 40 سنتاً. في تونس، تباع الصحف المحلية بسعر يصل إلى 30 سنتاً، يرتفع في المغرب، ويصل إلى نحو 40 سنتاً، أما في الجزائر، فينخفض السعر إلى نحو 20 سنتاً بالمتوسط.

المساهمون