أسعار النفط تهوي مجددا دون 40 دولارا للبرميل

29 مارس 2016
حقل نفط أميركي (Getty)
+ الخط -

انخفضت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية، اليوم الثلاثاء، مع تزايد القلق من تلاشي موجة صعود الأسعار التي بدأت في يناير/كانون الثاني الماضي في ظل توقعات بارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من الخام إلى مستويات قياسية جديدة.

وبحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، هبطت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا إلى 39.99 دولارا للبرميل بعد أن أنهت تعاملات أمس بانخفاض وصل إلى 17 سنتا.

كما تراجعت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 25 سنتا إلى 39.14 دولارا للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة بنحو 7 سنتات.

وتوقع استطلاع لوكالة "رويترز"، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، أن تسجل مخزونات النفط في الولايات المتحدة مستويات قياسية، لتواصل بذلك الارتفاع للأسبوع السابع، على التوالي، في حين من المرجح أن تتراجع مخزونات المنتجات المكررة.

ورجح الاستطلاع، الذي شمل ثمانية محللين، أن تسجل مخزونات الولايات المتحدة من النفط زيادة قدرها 3.2 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس/آذار الجاري.

ومن المنتظر أن يصدر معهد البترول الأميركي بياناته الأسبوعية للمخزونات اليوم بحلول الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش مساء، بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بياناتها غدا الأربعاء.

ولا تزال أسعار خام برنت والخام الأميركي مرتفعة بحوالي 50% عن أدنى مستوياتها في 12 عاما التي هوت إليها في منتصف فبراير/شباط المنصرم، لكن سوق النفط اتخذت مسارا نزوليا على مدى الجلسات السبع الماضية مجارية بذلك هبوطا في أسواق السلع الأولية.

من جهته، قال بنك "إيه إن زد"، في مذكرة نشرها صباح اليوم الثلاثاء، إن "الصعود الأخير يبدو أنه يفقد قوته الدافعة مع إقبال المستثمرين على مبيعات لتسوية مراكزهم الدائنة... هذا سيبقي الحال ما لم يحدث تحسن مستمر في العوامل الأساسية".



اقرأ أيضا: سعوديون: تهديدات ترامب لا قيمة لها

المساهمون